MD 3010 II جهاز كاشف الذهب الذي ليس له مثيل

ard addahab

تاريخ نشر الاعلان المغرب, أغادير في 18/08/2021
ard addahab GPR Allemagne
يمكنك بمساعدة مستكشف المعادن هذا أن تقوم "باصطياد" القطع النقدية والآثار الثمينة والمجوهرات والذهب والفضة في كل مكان تقريباً. يتميز هذا المستكشف بتنوع استخداماته وسهولتها. وتشمل خصائص هذا المستكشف ما يلي:
شاشة عرض LCD (Liquid Crystal Display) الفائقة الوضوح: تشير إلى نوع المعدن المحتمل على شكل منحتى كما وتظهر هذه الشاشة عمق الهدف والمدى (الخاص بالتخلص من المستكشفات غير ذات الأهمية) و مستوى الحساسية بالنسبة إلى الإشارة المستقبلة و نمط العمل أو التشغيل ومؤشر لانخفاض مستوى الطاقة في البطارية.
ثلاثة اصوات مختلفة النغمة للتمييز: حيث أن لكل نوع من المعادن نغمة او صوتاً خاصاً محدداً على الجهاز.
نظام التخلص من المكتشفات غير ذات الأهمية: حيث يتجاهل الجهاز الخردة من المعادن ويعثر على العناصر القيّمة وذلك بضبط الجهاز على المدى (Notch/ Disc).
نظام التعرف الخارق والخاص بعملية المسح البطيئة: للتمييز بين مختلف انواع المعادن يمكن القيام بعملية مسح بطيء جداً باستخدام حلقة البحث .
سماعات للأذن: تمكّنك من استخدام مستكشف المعادن حتى لو اضطررت لاستعمال الجهاز تحت الماء.
ملاحظة: يحتاج الجهاز إلى بطاريتين من نوع "Alkalaine" حيث لا يشمل العرض البطاريتين.
الإعداد
تجميع المستكشف
لا تحتاج عملية تجميع الجهاز إلى أدوات أو معدات خاصة لسهولتها. قم باتباع هذه الخطوات فقط:
1. قم بإدارة الذراع المعدنية باتجاه عقارب الساعة حتى تنفك العقدة.
2. أجر التعديلات المطلوبة على طول الذراع بحيث تصل حلقة البحث إلى ارتفاع 1.3-1.5 سم فوق الأرض أثناء وقوفك وذراعك مسترخية على جنبك.
3. قم بإدارة الصمولة الموجودة على الذراع عكس عقارب الساعة لتثبيت الذراع في مكانها.
4. قم بفك المقبض الدائري الموجود على حلقة البحث ثم أزل واصل المقبض. قم بإدخال الذراع وثبت الفتحات التي على الذراع وتلك التي على حلقة البحث بحيث تتوازى معاً. اضغط الواصل داخل الفتحات ثم أحكم ربط المقبض الدائري.
5. قم بلف سلك حلقة البحث حول الذراع. واترك جزءاً كافياً من السلك دون لفه.
6. أدخل القابس الكهربائي الخاص بحلقة البحث في مقبس حلقة البحث والموجود في علبة التتحكم الخاصة بجهاز الاستكشاف.
تحذير:
• يمكن لقابس حلقة البحث أن يدخل في الواصل باتجاه واحد فقط. لا تدفع القابس بقوة وإلا تسببت في إتلافه.
7. قم بحلّ المقبض الدائري الموجود على حلقة البحث ومن ثم قم بتعديل زاوية ميل الحلقة بحيث تكون متوازية مع الأرض وأحكم تثبيت المقبض الدائرية.
تحذير:
لا تبالغ في إحكام تثبيت المقبض ولا تستخدم معدات مثل الزرادية (الكماشة) لتثبيتها.
8. أدخل مسند الذراع(ذراعك) في نهاية ذراع الجهاز و قم بتثبيت البرغي.
تجهيز البطاريات للاستخدام:
تحذير:
• لا تستخدم إلا البطاريات الجديدة من نوع ألكالاين وذات الحجم المناسب.
• لا تستخدم بطارية قديمة وأخرى جديدة معاص ولا تضع نوعين مختلفين من البطاريات.
1. قم بتشغيل الجهاز بتحريك زر التشغيل.
2. قم بتحريك غطاء البطارية الموجود على اليمين والمماثل له على اليسار باتجاه السهم.
3. ضع البطارية بقوة 9 فولت داخل حجرة البطارية مراعياً اتجاه أقطاب البطارية الموجب والسالب والمرسومة في الداخل (+ و -).
تحذير:
• تخلص من البطاريات القديمة فوراً وبشكل منسب لا تقم بدفنها أو إحراقها أبداً.
انتبه:
• إذا لم تكن ستستخدم الجهاز لأسبوع أو اكثر قم بإزالة البطاريات. يمكن للبطاريات أن تسرب مواد كيميائية قد تتسبب بدورها بإتلاف الأجزاء الإلكترونية للجهاز.
• لإطالة عمر البطارية أبدل أماكن البطاريتين على اليمين واليسار بعد 3 إلى 4 ساعات من العمل.
استخدام سماعات الأذن:
1. أدخل قابس سماعات الأذن –بقياس 3.5 ملم- داخل السماعات في الماكن المخصص. في هذه الفترة ستنفصل السماعة الداخلية ولن تعمل.
2. قم بتعديل درجة ارتفاع الصوت بما يناسبك.
الاستماع بشكل آمن:
• لحماية اذنيك وسمعك قم بضبط ارتفاع الصوت على أقل درجة قبل البدء بالاستماع ومن ثم عدّل ارتفاع الصوت بما يلائمك.
• لا تستمع على مستوى مرتفع من الصوت. يمكن للاستماع للأصوات العالية على فترات طويلة أن يتسبب يفقدان دائم للسمع.
• لا ترتد سماعات الأذن أثناء بحثك بالقرب من المناطق ذات الحركة الكثيفة للمركبات. احرص دائماً على سلامتك في مناطق حركة ومرور المركبات.
الوظائف والمؤشرات:
1. نظرة سريعة على المستكشف
2. طرق العرض
يشمل مؤشر الهدف على رموز تدل على الهدف وشاشة عرض فائقة الوضوح (LCD) وتوجد هذه الشاشة أعلى المستكشف. ويمكن لهذه الشاشة أن تشير إلى القطع النقدية بمختلفة أنواعها والذهب والفضة...الخ. وعندما يحدد المستكشف وجود هدف ما فإنه سيظهر سهم تحت الرمز الخاص بذلك الهدف على الشاشة محدداً نوع المعدن المحتمل لهذا الهدف. كما ويعرض عمق الهدف. أما إذا استقبل الجهاز إشارة قوية فإن السهم يظهر ثابتاً. أما إذا كانت الإشارة المتلقاة ضعيفة نوعاً ما فإن السهم يظهر ويختفي بشكل متكرر أو قد لا يظهر أبداً.
ملاحظة:
• إذا توقفت عملية الاستكشاف لأكثر من خمس ثوان فستختفي إشارة السهم.
• إذا أشار السهم إلى فئة "العملة/القطعة النقدية" فسيكون الجهاز قد اكتشف قطعة نقدية أو نوعاً آخر من المعادن مثل المجوهرات أو الميداليات أو تذكار ما أو خردة معدنية من نفس نوع وحجم القطعة النقدية المعروفة.
• بما أن المؤشرات تقريبية فإنها لاتعني أن ما وجد هو بالضبط ما يشير إليه السهم. فالمؤشر مجرد إشارة بصرية تساعدك في تحديد ما إذا كان ما وجدته يستحق التنقيب أم لا.
المدى الخاص بمعدن الذهب:
رقاقة الحديد (IRON FOIL): وتشير إلى أن الهدف حديد على الأرجح أو رقاقة من الحديد. أما الحديد المتأكسد فقد يظهر على الجهاز كنوع من انواع الفضة.
5¢ (NICKEL) النيكل أو قطعة نقدية من فئة 5 سنتات: تشير إلى ان الهدف قد يكون معدن النيكل أو قطعة نقدية من فئة الخمس سنتات.
(PUL TAB) غطاء معدني منزوع: قد يشير إلى أن الهدف المكتشف مجر غطاء معدني من صفيحة ألمنيوم. قد تظهر بعض العناصر المصنوعة من الذهب ضمن هذه الفئة.
S-CAPS : يشير إلى ان الهدف قد يكون نوعاً من المعدن مثل غطاء قنينة لولبي الشكل. يمكن لبعض العناصر المعدنية الصغير الحجم أن تظهر ضمن هذه الفئة.
1¢ : يشير إلى أن الهدف المكتشف قد يكون فلساً من الزنك أو عملة معدنية من النحاس. قد تظهر بعض القطع الذهبية الكبيرة الحجم ضمن هذه الفئة.
المدى الخاص بمعدن الفضة:
1¢ 25¢: تشير هذه الفئة إلى أن الهدف قد يكون قطعة نقود من فئة سنت واحد أو 25 سنتاً. قد تظهر بعض قطع النقود الكبيرة من معدن الألمنيوم ضمن هذه الفئة.
الترددات والذبذات:
إذا تم ضبط المستكشف على نمط "All Metal" –أي جميع أنواع المعادن- فإنه سيصدر صوت أحادي النغمة لدى اكتشاف أي نوع من المعادن. أما إذا ضبطت الجهاز على "Disc أو Notch" فإن نظام التعريف الصوتي الداخلي سيصدر ثلاث نغمات مختلفة كل واحدة منها مخصصة لنوع واحد من المعادن. وهذا يسهل عملية التعرف على نوع المعدن الذي تم اكتشافه.
ستظهر نغمة منخفضة لدى اكتشاف قطعة صغيرة من الذهب أو مسمار أو غطاء قنينة أو قطعة نقدية من فئة 5 سنتات. أما النغمة المتوسطة فتعني العثور على أغطية من معدن الألمنيوم أو عناصر من مادة الزنك أو النحاس. أما النغمة المرتفعة فتشير إلى الفضة أو النحاس الأصفر.
ملاحظات:
• عند ضبطك الجهاز على نمط "DISC أو NOTCH" فإن الجهاز سيصدر أصواتاً متوسطة النغمة أو مرتفعة النغمة لدى اكتشافه الحديد العالي الأكسدة. وسيظهر السهم في منطقة الصوت العالي أو منخفض النغمة.
• بالاعتماد على الخليط المعدني للمواد المكتشفة فإن خاتماً يحوي ما نسبته 15% ذهباً سيؤدي إلى ان يصدر الجهاز نغمة متوسطة.
العمل
تشغيل المستكشف
1. قم بتحريك مفتاح التشغيل ليبدأ الجهاز بالعمل. وسيعرض الجهاز جميع الرموز على الشاشة فائقة الوضوح LCD. وستسمع النغمات الثلاث بالترتيب: نغمة منخفضة ومتوسطة وعالية. وبعد ثانيتين تقريباً سيدخل الجهاز حالة الاتعداد "Stand-by". أثناء ذلك ستعرض الشاشة جميع أنواع المعادن ودرجات الحساسية "SENS". أما قيمة الحساسية على الإشارة فستكون 5. ويتوفر مدىً من "الأدنى إلى الأعلى" بالنسبة لنمط "NOTCH/ DISC".
2.ضبط نظام العمل ونمطه:
ياتي الجهاز بثلاثة انماط للعمل: نمط "ALL METAL" و "DISC" و "NOTCH". يمكنك اختيار النمط الذي ترغب باستخدام المفتاح الخاص بذلك.
أ‌. نمط "ALL Metal": يستخدم لاكتشاف أي نوع من انواع المعادن. ولدى اكتشاف الجهاز لأية قطعة معدنية فإنه يصدر صوتاً ذو نغمة واحدة.
ملاحظة: عندما تقوم بعملية البحث مستخدماً هذا النمط لا يعمل نمط "DISC أو NOTCH" عدا "SENS" أي الحساسية. لضبط حساسية الجهاز قم أولاً بضغط مفتاح "SENS" و "UP" لزيادة الحساسية ومن ثم اضغط مفتاح "Dn"= Down لتقليلها.
ب‌. "DISC": ويستخدم لتمييز الهدف. يمكنك ان تحدد مدى الهدف من أقل مدى إلى أكثر مدى من خلال الضغط على مفتاح "DISC/NOTCH" و مفتاحيّ "UP أو Dn" . ويمكن لجهاز الاستكشاف أن يكتشف نوع المعدن الذي تم تحديده بواسطة هذه المفاتيح.
أثناء ذلك سيتجاهل الجهاز أية أنواع أخرى من المعادن فلا يعرضها على الشاشة. فعلى سبيل المثال قم بالضغط على مفتاح "Dn" –أي تحت- وستزداد أربعة مستويات على المقياس من الأكثر حتى الأقل. أثناء ذلك يمكن للمستكشف أن يبحث عن S-CAPS و 1¢ و 25¢. أما بقية أنواع المعادن فسترفض وسيتم تجاهلها من قبل الجهاز.
ج. "NOTCH": وهو نمط خاص بتجاهل أنواع المعادن التي لا ترغب بها. يمكنك اختيار نوع المعدن الذي ترغب به من خلال الضغط على مفتاحيّ UP و Dn. وستظهر الإشارة على الشاشة الأنواع التي تم اختيارها. ويمكن للجهاز أن يبدأ استكشاف النوع الذي تم تحديده.
اختبار الكاشف واستخدامه
لمعرفة كيفية تجاوب الجهاز لوجود مختلف المعادن يجب أن تختبره قبل استخدامه للمرة الأولى. يمكنك اختبار الجهازز داخل المنزل أو في الخارج.
الاختبار والاستعمال الداخلي:
1. قم بتشغيل الجهاز
2. قم بضبط نمط التشغيل
3. ضع المستكشف على طاولة من البلاستيك أو الخشب ومن ثم أزل أي ساعات أو خواتم أو جواهر من المعدن قد تكون ترتديها.
4. عدّل حلقة البحث بحيث يكون الجزء المسطج مواجهاً للسقف.
ملحوظة:
لا تختبر الجهاز على الأرض داخل مبنىً ما. فمعظم المباني تحوي نوعاً من المعادن في الأرضية والتي قد تتسبب بالتشويش على المادة التي تستخدمها في الاختبار أو قد تمحو الإشارة تماماً.
قم بتمرير عينة الاختبار التي اخترتها ببطء (مثل خاتم ذهبي مثلاً او قطعة نقود) على مسافة 5-7.5 سم أو أكثر فوق وجه حلقة البحث. لدى اكتشاف الجهاز لأي نوع من المعدن سيصدر صوتاً (نغمة) وسيظهر سهم تحت رمز الهدف الذي اكتشفه. وستعرض الشاشة عمق الهدف.
ملحوظة:
إذا كنت تستخدم قطعة نقدية سوف يكتشفها الجهاز بسهولة أكبر إذا أمسكت بها بحيث يوازي جزؤها المسطح الجزء المسطح لحلقة البحث. فتمرير القطعة النقدية على أمام الحلقة وهي في وضع رأسي قد يؤدي إلى كشف غير دقيق أو قد يظهر السهم بشكل غير مستقر وثابت.
الاختبار والاستعمال الخارجي:
1. قم بتشغيل الجهاز. وقم بتحديد نمط التشغيل.
2. ابحث عن منطقة في الخارج تكون خالية من المعادن.
3. ضع العينة التي تريدها –مثل خاتم ذهبي أو قطعة نقود- على الأرض.
ملحوظة:
إذا كنت تستخدم معدناً نفيساً كالذهب لاختبار الجهاز قم بتحديد المنطقة التي وضعت فيها الخاتم حتى لا يضيع منك. لا تضعه على الأعشاب أو ضمن منطقة عشبية كثيفة.
4. قم بتوجيه حلقة البحث نحو الأرض على ارتفاع 2.5 إلى 5 سم عن السطح وقم بتمرير الحلقة ببطء على المنطقة التي وضعت فيها العينة. قم بتحريك الحلقة من جانب لآخر.
لمحات حول المسح بحلقة البحث:
• لا تقم أبداً بتحريك حلقة المسح كبندول الساعة فرفع الحلقة أثناء تمريرها قد يؤدي إلى قراءة غير دقيقة.
• قم بالمسح ببطء، فالسرعة قد تؤدي إلى عدم اكتشاف العديد من الهداف.
• من الأفضل أن تمرر الحلقة من جانب لآخر على شكل قوس بقياس 7.5 سم وحافظ على محاذاة الحلقة لمستوى الأرض.
إذا اكتشف الجهاز العنصر الذي تختبره فإنه سيصدر صوتاً، وسيظهر سهم كما سيظهر عمق الهدف تحت رمز الهدف على شاشة العرض. أما إذا لم يكتشف الجهاز العنصر تأكد من ضبطك للجهاز على النمط الصحيح. وتأكد من انك تحرك الحلقة بالشكل الصحيح.
ملاحظــات:
• سيتجاوب الجهاز بإصدار إشارة لدى عثوره على المعادن ذات القيمة الكبيرة. أما إذا لم تصدر هذه الإشارة مرة أخرى لدى إعادتك تمرير الحلقة عدة مرات فسيعني هذا ان المعدن الذي وجدته مجرد خردة.
• يمكن أن تصدر الإشارات الخاطئة في أرض تحوي نفايات معدنية أو وجود تدخل وتشويش كهربائي أو وجود قطعة معدنية كبيرة من الخردة.
تعديل حساسية الجهاز:
بعد ان تعتاد أسلوب عمل الجهاز من المهم أن تقوم بتعديل الحساسية للحصول على نتائج جيدة. قم بضغط مفتاح SENS الموجود على اللوحة. ثم قم بضغط مفتاحيّ UP و Dn لزيادة الحساسية او إنقاصها. وسيتم عرض مستوى الحساسية على الشاشة من "مرتفع" إلى "منخفض" بتدرج.
ملحوظة:
لتتمكن من استكشاف الأهداف على اعماق كبيرة يمكنك تعديل الحساسية لتكون على مستوىً عال. ولكن لا تضبط الجهاز على اعلى مستوىً من الحساسية "Max" لأن الجهاز سيقوم باستقبال إشارات خاطئة او مشوشة تتسبب فيها أجهزة البث وغيرها من الإشارات والخطوط الإلكترونية.كما وسيظهر السهم بشكل غير مستقر وستكون هنالك إشارات صوتية غير منتظمة.
لمحات حول التطبيق العملي:
تحديد موقع الهدف بدقة:
يجعل تحديد موقع الهدف بدقة من عملية التنقيب عنه واستخراجه أمراً في غاية السهولة. ولكن يتطلب ذلك ممارسة وتدريباً. نقترح عليك أن تتدرب على إيجاد عينة ضمن منطقتك وممتلكاتك قبل أن تبحث في مواقع أخرى.
قم باتباع الخطوات التالية لتحديد موقع الهدف بدقة:
1. عندما يكتشف جهازك هدفاً مدفوناً قم بتمرير الحلقة عدة مرات على نفس الموقع مضيّقاً مسافة التمرير والمسح تدريجياً.
2. قم بوضع علامة واضحة على الموقع المحدد بدقة على الأرض حيث قمت بالمسح.
3. أوقف حلقة البحث مباشرة على البقعة الأرضية التي حددتها. ثم حرك الحلقة إلى الأمام والخلف باتجاهك مرات عدة.
4. كرر الخطوات الثلاث الأولى بزاوية صحيحة باتجاه خط البحث الأصلي وضع إشارة X على المنطقة التي تلقيت فيها استجابة على الجهاز.
العوامل المؤثرة في الاستكشاف:
من الصعب الحصول على نتيجة استكشافية دقيقة، فقد تتأثر عملية الاستكشاف بعدة عوامل.
1. العوامل الخاصة باستكشاف الهدف:
• زاوية ميل الهدف المدفون في التربة
• عمق الهدف
• نسبة الأكسدة في الهدف
• حجم الهدف
• التشويش الكهربائي والكهرومغناطيسي المحيط بالهدف
إذا قمت بعملية الاستكشاف بأناة وبشكل صحيح وإذا تمرنت مرات عدة فإنك لا بد حاصل على نتائج مرضية.
• تعامل برفق وحذر مع الجهاز. فإسقاطه يمكن أن يتلف الألواح الكهربائية وقد يؤدي ذلك غلى عدم فعالية الجهاز في العمل.
• استخدم الجهاز في درجات الحرارة الطبيعية فقط. فارتفاع الحرارة او انخفاضها بشكل كبير يمكن أن يتسبب في قصر عمر الأجزاء الإلكترونية للجهاز.
• أبق الجهاز بعيداً عن الغبار والأتربة التي قد تسبب تلف أجزاء الجهاز قبل أوانها.
• قم بمسح الجهاز وتنظيفه بقطعة رطبة من القماش من حين لآخر حتى يظل مظهره جديداً. لا تستخدم المنظفات الكيماوية القوية أو المذيبات أو المطهرات القوية في عملية التنظيف.
نظام البحث : استشعارى توجيهي
المدى الامامى : 5 ميل
العمق : 45 متر

صور مرافقة

MD 3010 II جهاز كاشف الذهب الذي ليس له مثيل

معلومات الإعلان

السعر

0

تفاصيل البيع والشراء

شركتنا موجودة القنيطرة اذ كنت خارج القنيطرة نقوم بتوصيل الجهاز اليك

بيانات الاتصال

ard addahab الاسم التجاري
ard addahab GPR Allemagne الاسم
centre العنوان
المغرب البلد
للاتصال  إتصل بصاحب الإعلان  
تنبيه :
يرجى توخي الحذر عند التعامل مع أي ناشر لا يوفر معلومات مؤكدة, قم بنفسك بالاجراءات الواجبة للتمييز بين المشترين والبائعين قبل القيام بأي اتفاق.

Top